أعمال حدادة

تركيب أبواب حديد خارجية

أبواب حديد خارجية أصبح من السهل تركيبها من خلال المتخصصين في ذلك حيث تم من يقومون بعمل هذه الأبواب بأن تجمع بين الأناقة والقوة والمتانة والتصميم المتميز، كما أن زخرفتها أصبحت تتناسب مع اذواق الكثير من الأشخاص مما يعطي لمسة جمالية لواجهة المنزل من الخارج وأصبح لا غنى عنها، فإنها عنصر أساسي في حماية المنزل لذا فهو يجمع بين الجمال والقوة والأمان في نفس الوقت.

تركيب أبواب حديد خارجية

اهتمت الشركات المصنعة للأبواب الحديدية أن يكون لها دور حيوي في صناعة هذه الأبواب وعمل تصميمات رائعة بتقديم حل علمي لجميع المساحات الداخلية والخارجية للمنازل، من خلال تأمين هذه المداخل بصنع أفضل أبواب حديدية بتشكيل وتصميمات مختلفة وألوان متعددة مصنوعة من المعدن مخصصة الأبواب الصناعية و التجارية والسكنية مما يلبي احتياجات العملاء في شتى المجالات.

تعتمد أيضا هذه الشركات على ان تستعين بمواد عالية الجودة مثل الفولاذ المقاوم للصدأ أو الاستعانة بمادة الألمنيوم حتى تضمن متانة هذه الأبواب وتحملها لكل الظروف البيئة المحيطة من هواء ورياح ودرجة حرارة مرتفعة وأمطار وعدم تعرضها للتآكل أو الصدأ، لذا أصبحت الأبواب المعدنية ليست مجرد حل علمي فقط ولكن يمتاز بتصميم رائع يتناسب مع المعمار والمبنى مما يعطي لمسة جمالية

افضل ابواب حديد مودرن

تركيب أبواب حديثة يعتمد ذلك على مجموعة من العوامل أهمها التصميم والجودة ومدى ملائمة هذه الأبواب للمكان الذي تم الاستعانة بها له ومستوى الأمان المطلوب وميزانية العميل التي تساعده في شراء هذه الأبواب، لذلك اهتمت الشركة المصنعة بكل هذه التفاصيل حتى نستطيع تلبيه رغبه العميل والمحافظة على الأبواب يجب أن تخضع للصيانة الدورية واهتمام وعناية بشكل دوري حتى يظل محتفظ بجماله هو وظائفه الذي يؤديها.

هناك أحجام مختلفة لمثل هذه الأبواب على حسب مساحة المكان فهناك أبواب خارجية يجب أن تكون كبيرة، ولذلك تحتاج إلى حرص شديد أثناء التركيب وضبطها وأبواب أخرى داخلية، ولكن يفضل الكثيرون اختيار الأبواب المعدن ذات التصميمات الحديثة بأشكال جديدة.

شاهد أيضًا: كم  انواع المظلات واشكالها

تركيب ابواب خارجية

تمتلك الشركات خبرة في صناعة الأبواب الحديدية وذلك من خلال وجود فريق فني متكامل يستطيع تلبية وتصميم كل احتياجات العميل من مثل هذه الأبواب وليس التصنيع فقط بل والتركيب أيضا، حتى نضمن تثبيت الباب بشكل صحيح وآمن، وذلك يتم من خلال بعض الخطوات التي يجب اتباعها الا وهي:

  • يبدأ الفني بقياس المساحة المطلوبة والتي يريد العميل تركيب باب حديد خارجي فيها فيجب الحفاظ على القياسات الدقيقة، والتأكد من أن الباب سوف يناسب المساحة المطلوبة.
  • يجب اختيار الباب على حسب احتياجك إضافة إلى ذلك يجب ان يكون التصميم أيضا مناسب لشكل المنزل. وأن يكون أمن لعدم دخول أشخاص غير مرغوب فيهم وهم اللصوص.
  • يتأكد الفني بتجهيز المكان بازالة أي عوائق وتنظيف في المكان جيدا.
  • تجهيز الباب من خلال تركيب المفصلات أو أي ملحقات له قبل تركيب الباب الأساسي. وذلك يكون وفقا لما تقدمه الشركة المصنعة من إجراءات للتركيب.
  • يتم رفع الباب وتثبيته في المكان المخصص له عن طريق مسامير ومعدات تساعد في تثبيته. ويجب التأكد بأن الباب يفتح ويغلق بشكل صحيح وسلس دون وجود أي معوقات.
  • توصيل المفصلات بشكل محكم ويجب اختبار فتح وغلق الباب للتأكد من أنه يعمل بشكل صحيح ثم يتم تثبيت المقابل ويجب اختبار فتح وغلق الباب للتأكد من أنه يعمل بشكل صحيح. ثم يتم تثبيت المقابض والأقفال لضمان سلامة الباب.
  • تأتي مرحلة تشطيب الفني من طلاء الباب ووضع الديكورات والتفاصيل البسيطة على حسب احتياج العميل.
  • فحص نهائي للباب لضمان تركيبه بشكل صحيح ولكن يفضل أن يكون من خلال محترفين. ومؤهلين حتى نضمن تركيب الباب بطريقة آمنة.

شاهد أيضًا: تركيب مظلات وسواتر الرياض0500575468

اشكال ابواب حديد

هناك الكثير من التصاميم المبتكرة والحديثة التي تتميز بها أبواب الحديد منها الكلاسيكي ومنها الحديث، ولكن يرجع إلى اختيار شكل باب هو ذوق العميل حيث يسمح للعميل باختيار الأسلوب الذي يتناسب معه من حيث التصميم والمساحة، حتى يعزز جماله وتتنوع أشكال البواب. دون أن يكون لها شكل معقد بل يكون شكلها بسيط باشكال هندسيه ومزخرفه فنيا بشكل سلس ولكن يعتمد اشكال الابواب على مجموعة من العوامل ألا وهي:

  • أسلوب بناء المنزل فيجب ان يكون شكل الباب مناسب لتصميم المنزل المعماري. من الخارج فإذا كان المنزل ذات تراث كلاسيكي فيجب أن يكون الباب بنفس التصميم.
  • تختلف اسعار الابواب الحديديه على حسب المادة المستخدمة في صناعتها والتصميم.
  • الاحتياجات الأمنية وهي يجب ان يكون تصميم الباب بشكل متين وقوي حتى تحصل على نسبة أمان عالية.
  • اشكال الابواب منها ما هو بسيط يتميز بخطوط مستقيمة مناسبة للمنازل.
  • ابواب حديدية معقدة لها تصميم معقد وزخارف فنية مختلفة تتناسب مع الطراز الكلاسيكي والتقليدي.
  • الأبواب الحديدية التي تتميز بتصميمات هندسية مثل المربعات والمثلثات والدوائر وهي مناسبة جدا للمنازل المعاصرة والحديثة

ابواب حديد بالليزر

تركيب أبواب حديد خارجية

إذا كنت تحتاج الى ابواب للمنازل حديد فعليك اختيار الأبواب الحديدية التي تتميز بالقوه والمتانه. وذلك يرجع الى المادة المستخدمة في صناعته. ولكن هناك ابواب حديد تحتاج الى تصميمات وديكورات مختلفة وذلك يرجع الى التصميم وذلك يكون من خلال الحديد المشغول وهذا يتطلب استخدام الليزر في شغل هذه الابواب. حيث يتم تصميمه على حسب احتياجات ورغبات العميل فهناك أشكال هندسية وزخارف فنية

كما يمكن عمل شبابيك ابواب منازل مزخرفة وذلك يرجع الى التحديث والتطوير في التصاميم. ولكن لا يجب الاهتمام بالشكل الخارجي للأبواب البحرينية. ولكن العنصر الأساسي هو تعزيز أمان المنزل فيجب اختيار باب حديد معدني مناسب أمن على المبنى. بحيث يوفر نسبه حمايه كبيره من السرقة والسطو ويجب أن يتوافر في الأبواب والأقفال ونقاط التأمين التي تمثل حماية أفضل

بخلاف أبواب المنازل هناك ابواب حديدية اخرى تحتاج الى تصميمات هندسيه مختلفه مثل الشركات. تحتاج الى ابواب حديديه قويه لتوفير حماية من السرقة والمدارس ايضا تحتاج الى ابواب حديديه قويه والمباني الحكومية. لتوفير الحماية من المتسللين الى هذه الاماكن

شاهد أيضًا: تركيب مظلات شمال الرياض2023

اسعار ابواب الحديد

كما تحدثنا في السابق ان هناك بعض المعايير الكثيرة التي يجب الانتباه إليها عند اختيار الابواب الحديديه. فهناك اشكال كثيره منها. ولكن لا يجب ان نتخذها في شكل الأبواب. بقدر ما يكون هدفنا الرئيسي هو استخدام باب حديد مصنوع من ماده قويه حتى تزيد من حماية المكان. ولكن هناك ابواب حديدية ومعدنية بأسعار باهظة. حيث تختلف اسعار الابواب على حسب نوع المادة المستخدمة وحجم الباب والتصميم ولكن غالبا ما تكون الأبواب المعدنية المصنوعة من الحديد هي أكثر تكلفة من الابواب المصنوعة من الألومنيوم كما أن الأبواب الأكبر حجما والأكثر تعقيدا في التصميم هي الأكثر تكلفة ايضا.

فيجب عليك قبل البدء في تنفيذ هذه الابواب عليك تحديد ميزانيتك قبل البدء في البحث عن باب حماية معدني. وذلك سوف يضيق عليك الأمر في نطاق خياراتك فعليك اختيار الباب المناسب لميزانيتك. ويمكنك متابعة الكثير من هنا.

مقالات ذات صلة