سواتر حديد

تركيب سواتر شرائح حديد

سواتر شرائح حديد الذي يعد من أرقى أنواع السواتر يوجد بها أشكال عديدة وألوان مختلفة تم تصميمها بجودة ودقة أثناء التنفيذ بمقاييس ومواصفات مناسبة، حيث ازداد الطلب عليها في الفترات الأخيرة لقواتها وجمالها، يتوافر منها نوعين من السواتر مواصفات مختلفة وطرق تثبيت لكل منهما مختلف عن الأخر وأسعار أيضا قد تكون مناسبة لكل الفئات.

تركيب سواتر شرائح حديد

اهتمت العديد من الشركات المتخصصة في تركيب السواتر أن يكون لديها هذا النوع لجودته ومواصفاته العالمية القياسية. كما أنه يتميز بخامات معالجة حتى تستطيع تحمل أقسى الظروف المناخية والعوامل البيئية الخارجية، كما يمكن تركيبه في مساحات وأماكن كثيرة مختلفة الأحجام سواء كبيرة أو صغيرة. كما يمكن تنفيذ مشاريع كبيرة التي تحتاج إلى تركيب مظلات وسواتر باستخدام هذا النوع، كما يمكن استخدامه أيضا في المنازل والفلل والقصور والأسوار والمسابح، كما يحتاجه الأشخاص أيضا في حماية المنزل من تلصص الجيران وحجب الرؤية.

لذا تجد الكثير من العملاء يفضل هذا النوع من الستائر الحديد لأنه يجمع بين التكلفة التي تتناسب مع كل الفئات والجودة والشكل والتصميم المميز وكفاءته في عدم تأثره بالحرارة والأمطار. ويمكن استخدام مواد معالجة دهانات كل سبع سنوات، حتى يظل يعمل لفترة طويلة دون أن يتعرض للصدأ.

شاهد أيضًا: تركيب مظلات وسواتر الرياض0500575468

ما هي سواتر شرائح الحديد

هي عبارة عن مجموعة من الصاج المقصوص له سمك معين يتم قصه وتصنيعه باللحام ثم تجهيزه في الورش ثم نقله بعد ذلك ألى أماكن ليتم تركيبه وتثبيته على عمود وفريم. كما تتوافر هذه الستائر الحديدية بنوعين الأول شرائح يحجب الرؤية سواتر حمايه 100% أما النوع الأخر وهو المجدول ولكنه يحجب الرؤية بنسبة 70% فقط.

انواع سواتر الحديد

تقدم الشركات أنواع السواتر المختلفة المصنوعة من الحديد من مصانع والمنازل. لما تتميز به من قوة وصلابة وفتره ضمان تطول ضد التلف والتآكل وكان أهم هذه الأنواع الآتي:

سواتر حديد شرائح

هي عبارة عن مجموعة من الألواح المعدنية المتينة السميكة، يمكن فكها وتركيبها بسهولة ثم نقلها من مكان لأخر. كما تصنع خصيصا لتوفير حماية وأمان للمكان مع استخدام أفضل أنواع الحديد ودهنه بمواد عازلة. يمكن استخدامه للأسطح والاستراحات والأسوار.

 سواتر حديد مجدول

هو عبارة عن مجموعة من الألواح المعدنية التي يتم تركيبها بجانب بعضها تتميز بسمعتها ومكانتها يسهل فكها وتركيبها في مكان آخر،  كما تتسم بجمال شكلها وألوانها المختلفة التي تساعد العميل في اختيار اللون يتناسب مع الجدران الخارجية، مما يعطي شكل جمالي وتناسق في الالوان يوفر درجه حمايه كبيره بنسبه 100% مقاوم للرياح والأمطار والأتربة، متين يرجع إلى سمك الحديد الذي لا يساعده على التحرك مهما تعرض لرياح قوية.

شاهد أيضًا: اهميه السواتر في الرياض

سواتر حديد مشغولة

هذا النوع من السواتر يتم تنفيذه بأجمل الأشكال الراقية الحديثة التي يتم على حسب ذوق العميل حيث يقوم الفني الذي يقوم بتصميمها بشكل فريد ومبتكر، بإضافة أشكال الحديد الليزر بألوان وأشكال تتناسب مع ديكور المكان سواء كان ذلك القصور أو الفلل أو المنازل.

كما يقدم المتخصصون بعمل سواتر قزاز مزخرفة بالحديد تم تصميمه بمقاسات تتماشى مع مساحة المكان المراد تغطيته، مثل اسوار المنازل و الأسطح والبلكونات والأحواش والممرات والاستراحات والشاليهات والمسابح والمكاتب والشركات وواجهات المحلات والمولات.

مميزات سواتر الحديد

شرائح السواتر الحديد من افضل انواع السواتر وذلك لارتفاع درجة الأمان لديها وشكلها مناسب وأسعارها أحسن وأوفر، حيث يقوم الفني بالتركيبها في وقت سريع حيث تتميز هذه السواتر بمجموعة من المميزات والخصائص دون غيرها من السواتر الأخرى ومنها كالآتي:

  • يمكن تركيب السواتر بألوان مختلفة بعد أن يتم تطبيقها بالكمبيوتر. باختيار لون الساتر مثل لون الجدار أو أي لون يختاره العميل.
  • تركيب سواتر فوق الأسوار مباشرة دون عمدان من الأرض بطريقة حرفية.
  • اسعار السواتر مناسبه جدا لكل الفئات لذلك تحتل المرتبة الأولى بالأسواق، إضافة إلى شكلها الجيد والمضمون.
  • لا يتغير لونها إذا مر بها زمن كبير كما أنها تقاوم الصدأ والتآكل.
  • يمكن اختيار لون الستائر على حسب لون الجدار بالكمبيوتر.
  • تساعد في حجب درجة حرارة الشمس لذا تحد من درجات الحرارة المرتفعة.
  • متوفر بأكثر من 42 لون ومنها الغامق والشفاف.

شاهد أيضًا: مظلات وسواتر الخفجي

استخدامات السواتر الحديد

استخدامات السواتر الحديد

السواتر الحديدية كثيرة ومختلفة وأوجه عديدة حيث يمكن تركيبها للكثير من المنشآت والمباني سيتم تخطيطها وتظليلها وحمايتها من درجات الحرارة العالية، التي قد تؤدي إلى الإضرار بالبناء بعد ذلك كما يحافظ عليها أيضا من مياه الأمطار وفترة الشتاء ومنع وجود الحشرات ومنع الضوضاء الخارجية.

يمكن تركيب سواتر على المنازل من الأسطح لحمايتها من الأمطار مما يؤدي إلى الإضرار بالأسطح ولهذا أصبحت هذه السواتر عامل حماية كبير. كما يمكن استخدامه في أماكن الاستراحات والسيارات وممرات الفلل واجهات المنازل والمحلات التجارية لمنع وصول الضوء والحرارة. كما يمنح العميل قدر من الخصوصية مع وجود جو لطيف مناسب للاسترخاء والراحة في فصل الصيف والشتاء.

كيفية تثبيت السواتر الحديد

يمكن تثبيت سواتر لوفر حديد عن طريق استخدام مادة البوليثيلين وذلك بلصق الحديد مع البلاستيك حتى يكون مادة قوية يمكن تثبيت السواتر بها. ومن خلال استخدام شكلين المجدول والشرائح وبعد ذلك يتم لف هذه القطعة برصها بطريقة معينة ومنتظمة. ثم تثبيت القواعد فوق الأسوار وهي عباره عن قواعد حديد بشكل متين يتم تركيبها أيضا بمادة البولي ايثيلين.

يمكن دمج أكثر من عمل من السواتر بالعمل اشكال ومناظر رائعهدى وهذا سوف تجده كثيرا. في القصور والفلل حيث يحرس سكانها على إظهار المكان بشكل جميل. كما يتم تثبيتها على الأرض فوق الأسوار.

تركيب سواتر قص ليزر حديد

أصبح استخدام تقنية القص بالليزر من الأساليب الحديثة التي تم استخدامها في صناعة السواتر الحديدية لإخراج منتج انيق وجميل. ليتسنى للعميل اختيار النوع المناسب على حسب احتياجاته كما تتميز تصميماته بالجاذبية وابداع في التصميم.

كما يطيح القص بالليزر اختيار أنماط وأشكال جميلة وتعطي مظهر عصري وبارز للفلل والمكاتب والمقرات التجارية. بجانب هذا تتميز هذه الأنواع بالقوة والمتانة والصلابة ولهذا يعتمد الكثير من العملاء على استخدام هذه السواتر والمظلات لتحقيق متطلباتهم.

شاهد أيضًا: مظلات وسواتر حي الحزم

اسعار السواتر الحديدية

إذا تحدثنا عن السواتر الحديدية سوف نجد أن هناك تفاوت في الأسعار. حيث يتفاوت سعر السواتر المجدولة ما بين 110 ريال الى 130 ريال سعودي. وذلك على حسب المساحة كما أن أسعار السواتر خارج المدينة قد تكون من 130 إلى 170 ريال سعودي للمتر المربع. وذلك على حسب المساحة أو الدهان المستخدم في دهان السواتر.

أنا بالنسبة سواتر الحديد الشرائح يبدأ سعر المتر المربع فيه من 120 ريال إلى 140 ريال سعودي على حسب المساحة والدهان وسمك الحديد المستخدم في صناعته. ولكن يقل السعر في بعض الأحيان ليصل إلى 130 ريال ولكن يجب الانتباه إلى أن قد تزيد الاسعار على حسب طلب العميل بمواصفات للسواتر. كما أن المساحة التي يتم وضع سواتر فيها قد تؤدي إلى زيادة الأسعار.

ومن هنا يمكن تركيب سواتر شرائح حديد حتى تساعد العقار من عدم تعرضه للحرارة العالية والأمطار وتواجد الحشرات. كل ذلك بأفضل الأسعار الممكنة بأجمل التصميمات. ويمكنك معرفة الكثير عن السواتر الحديد من هنا.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق