اسعار المظلات

كم  انواع المظلات واشكالها

كم  انواع المظلات وأشكالها حيث أن المظلات من الأشياء الضرورية التي أصبحت الآن لا غنى عنها في أي مكان سواء في حديقة المنزل أو السيارات أو المولات أو المدارس إو المستشفيات والمحلات التجارية وغيرها من الأماكن، ولذلك تتوافر بأنواع كثيرة وأشكال مختلفة وذلك يرجع إلى التصميمات التي يقدمها المتخصصون الذين يقومون بصناعتها وتوفيرها للمستخدم، كما تم توفيرها بخامات مختلفة وبأسعار مختلفة حتى تتناسب مع كل الأذواق والامكانيات المادية للعميل.

كم  انواع المظلات واشكالها

اهتمت العديد من الشركات خلال تقديم جميع الانواع والخامات المتعلقة بأنواع المظلات واشكالها حيث استطاعت الشركة أن تخرج ما لديها من إمكانيات ومقومات، حتى يظهروا علينا بأنواع مختلفة وتصميمات عديدة مطابقة لشروط الأمن والسلامة، كما أنها توفر أعلى حماية المكان من عوامل المناخ المختلفة، وكان من أبرز هذه المظلات الآتي:

مظلات حديد

مظلات الحديد من أنواع المظلات المتينة القوية التي تتحمل الظروف المناخية القاسية حيث يتوافر منها جميع الأنواع سواء كانت شرائح أو مجدولة مع وجود تغطيات مختلفة من القماش أو السكان، سواء تم تركيبها في الحدائق المنزلية والحدائق العامة والفنادق والمستشفيات والفلل والقصور، ويمكن تركيبها أيضا في الأماكن والمساحات الكبيرة يتوافر منها أحدث تصميمات أوروبية وعالمية.

شاهد أيضًا: فك وتركيب مظلات الشينكو والحديد

مظلات خشبية

من انواع المظلات واشكالها يتم تنفيذ هذا النوع من أنواع المظلات على حسب تصميمها سواء كانت مجدولة أو عبارة عن شرائح، ويرجع ذلك إلى الفني أو المهندس الذي يقوم بتنفيذها، حيث يقدم أرقى الأشكال والتصميمات العصرية التي تشد انتباهه كل المستخدمين، كما أنها تتميز بالقوة والمتانة ولا تتعارض للتشققات بسهولة أو التعفن، كما أنها لا تحتاج إلى صيانة دورية بل تحتاج إلى صيانة كل لفترات طويلة مع توفرها نسبة ظل كبيره مع حجب الرياح الشديدة والأتربة.

مظلات خشب بلاستيك

تعد من أنواع مظلات مودرن حيث تم تحديث هذه المظلات حتى تظهر بشكل جديد وطفرة في مجال تصنيع وتركيب أنواع المظلات المختلفة، حيث يتم صناعة هذه المظلات من خشب بلاستيك معالج مع توفير مظلات خشب طبيعي، وكل أنواع المظلات حيث يتم تصميمها وفقا للمعايير الدولية والعالمية من مواد و خامات متينة تتحمل الظروف المناخية تتوافر على شكل هرمي أو مخروطي أو حرف اكس أو دائرية أو نصف دائرية أو على شكل مربعات أو مظلات سندوتش.

مظلات قماش

يتم تفصيل هذا النوع من المظلات على حسب استخدام أنواع أقمشة بجودة عالية حيث يقومون الشركات التي تقدم هذه المظلات باستيراد القماش من كوريا واستراليا والمانيا. هناك بعض الدول التي يتم توفير أنواع القماش لديهم حتى تتناسب مع جميع احتياجات العملاء. إضافة إلى أنها تناسب ماديا معهم. ويمكن تطبيق هذه المظلات على مساحات كبيرة أو صغيرة، ولكن نوع القماش المستخدم في هذه الأنواع من المظلات مناسب جدا مع ارتفاع درجات الحرارة كما أنه مقاوم للمياه.

شاهد أيضًا: تصاميم جديدة لمظلات حدائق قماشية 2024

مظلات شينكو

هناك نوعين من هذه المظلات منها النوع العادي والنوع الآخر المعزول يمكن استخدامها لتوفير أكبر قدر ممكن من الحماية من درجات الحرارة العالية للممتلكات الخاصة بنا. فيمكن استخدامها كمظلة للسيارات والأسقف وعمل مظلات للمدارس والمخازن والمعارض التجارية، إضافة إلى ذلك يمكن تصنيع وتركيب هناجر شينكو.

مظلات بولي ايثيلين

قماش البولي ايثيلين من أنواع القماش التي يتم استيرادها من كوريا واستراليا ويتميز بجودته وكفاءته ومنظره الجميل. ويسهل على الفني استخدام التوصيل باللحام الالكتروني فهو مقاوم جيد للتشققات ومعالج ضد التاكل وسهل التنظيف وغير مكلف.

مظلات لكسان

مظلات اللكسان من أفخر أنواع المظلات التي من الممكن أن تراها عينك. حيث تتميز في تصميماتها بالرقي والشكل الأنيق، ويرجع ذلك إلى استخدام مواد تشبه الزجاج الشفاف عند صناعتها ويطلق عليها مظلات الزجاج الشفاف. بجانب الكثير من المميزات والخصائص التي سوف تسعد بها عند استخدامها.

شاهد أيضًا: شركة تركيب مظلات بالرياض0500575468

انواع مظلات خارجية

مظلات شينكو

المظلات الخارجية هي المظلات التي توجد خارج المنزل والتي يمكن استخدامها في حماية ممتلكاتنا الموجودة بالخارج أو للاستمتاع بالجو دون التعرض للحرارة العالية أو الأمطار وكان من أجمل هذه المظلات الآتي:

مظلات حدائق

في الحدائق يتوافر منها أنواع وأشكال كثيرة ولكنها تختلف على حسب ذوق العميل، إضافة إلى ذلك تختلف على حسب ديكورات الحديقة، فمنهم من يحتاج المظلات الخشبية والآخر قد يحتاج الى مظلات البي بي اس او مظلات معدنية، ولكل منهم شكل مختلف ورونق ومواد مختلفة، كما أنها تختلف على حسب امكانيات صناعتها فمنها ما يعمل بشكل إلكتروني ومنها ما يعمل بشكل يدوي.

بعض مظلات سيارات

السيارات من الأشياء الضرورية التي لا غنى عنها وذلك لحماية السيارات الموجودة أمام المنزل دون غطاء أو في فناء الفلل والقصور، فمن الممكن عمل أشكال من المظلات الجميلة والأنيقة. إضافة إلى حمايتها للسيارات دون أن تتعرض لأشعة الشمس. كما يطلق عليها مظلات الارتداد لأن هناك فيها أنواع بها حساسات تقوم بالغلق تلقائيا دون جهد منك.

مظلات في الحوش

الحوش هو المكان الموجود خارج المنزل والذي له استخدامات عديدة ولكن يجب استغلاله بشكل صحيح. وذلك قد يحتاج الى مظلات حتى تقوم بتغطيته بالكامل حيث يتميز أيضا باتساع مساحته. فهنا يجب اختيار شركة متخصصة حتى تختار لك ما يتناسب مع مساحة هذه الأحواش واختيار النوع المناسب.

شاهد أيضًا: اهم شروط تركيب مظلات سيارات خارجية

مظلات السطح

الأسطح هي الأماكن العليا بالعقار أو البناء والتي قد تتعرض الى اضرار كثيره نتيجه الشمس المباشرة والأمطار. مما يسبب تشققات أو تسريب للمياه وبالتالي يلجأ الكثير من الأشخاص إلى استخدام مواد عازلة أو وضع مظلات على الأسطح. والهدف منها هو حماية الأسطح من عوامل الجو المختلفة اضافة الى الاستمتاع بأجواء عائلية في هذه الأماكن دون أن تكون عرضة إلى نظرات المحيطين بك وسوف تشعر معها بالخصوصية والأمان والراحة والاستجمام.

هناك بعض الأشخاص التي تريد أن تستغل أكبر قدر ممكن من المساحة الموجودة على السطح بعمل روف أو شكل جمالي يمكن الاستمتاع بالجلوس في هذه الأماكن. فعند تركيب مظلات على السطح فهي تكون بمثابة جلسة استجمام، ولكن يجب اختيار مواد متينة ومقاومة للمياه والحرارة. لانها سوف تكون معرضة دائما للحرارة والشمس مباشره والأمطار. ولهذا يجب أن يتم صناعتها من الحديد أو اللكسان أو الزجاج حتى تتحمل الظروف المناخية القاسية.

مظلات البرجولات

تعد مظلات برجولات من الأنواع التي تتميز بالديكورات رائعه حيث تعطي للمكان منظر جميل وأنيق. حيث يسعى الكثير من الأفراد تركيبها داخل الفلل والقصور والمنازل والمباني لأنها بالفعل تكون مناسبة جدا ومتناسقة مع كل الديكورات. ولمن بحاجة إلى مكان ظل دون أن يتعرض للشمس المؤذية فعليه تركيب البرجولات. فهو يساعد كثيرا في عدم احساسك بالعوامل الجوية المحيطة. يتوافر منها عشرات الأشكال والتصاميم التي تشير إلى الإبداع والتميز، ولكنها تحتاج إلى محترفين حيث يقومون بتنفيذها بشكل احترافي وانيق.

توجد أيضا في الحدائق كما يمكن تصميم برجولات خاصة للمؤسسات العامة أو الجامعات والمدارس والمستشفيات. ومن خلال الفني الذي يقوم بتصميمها يمكن استغلال مساحة كبيرة بطريقة صحيحة. كما يمكن تركيبها على أسطح المباني والمنازل ولكن أسعارها مختلفة على حسب مساحة المكان والتصميم.

وفي الختام يمكننا الإجابة على تساؤل كم  انواع المظلات. وأشكالها حيث وجد أن هناك أنواع كثيرة منها بسبب كثرة استخداماتها وفوائدها.

مقالات ذات صلة